توقيف ستة من رجال الدين في اذربيجان بتهمة التجسس لصالح ايران

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت وكالة توران للانباء ان قوات الامن الاذربيجانية اوقفت ستة من رجال الدين المسلمين تشتبه في قيامهم بالتجسس لصالح ايران في حين يشتد التوتر على حدود البلدين الجارين. 

وقالت الوكالة ان وزارة الامن في اذربيجان اوقفت ستة من رجال الدين يحملون الجنسية الاذربيجانية الاسبوع الماضي في منطقة جليل اباد (جنوب شرق) الحدودية مع ايران. 

وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اكد الناطق باسم الوزارة عراز قربانوف امس الاثنين "سنطلع الناس عن هذه القضية عندما نعتبر ذلك مواتيا". 

وقد توترت العلاقات الايرانية الاذربيجانية في الرابع والعشرين من تموز/يوليو بعد ان اعترضت سفينة بحرية ايرانية سفينتين اذربيجانتين واجبرتهما على العودة ادراجهما. 

واتهم اذربيجان في اب/اغسطس ايضا ايران بانها انتهكت مجاله الجوي وهو ما نفته طهران. 

والخلاف قائم منذ وقت طويل بين ايران واذربيجان المطلتان على بحر قزوين حول اقتسام موارد هذا البحر الغني بالنفط.