ثبوت حالة إصابة واحدة بمرض حمى غرب النيل بالأردن

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الدولة وزير الصحة الأردني بالوكالة الدكتورعادل الشريدة عن ثبوت حالة إصابة بمرض حمى غرب النيل لشخص يقيم في نابلس وقدم للأردن للعلاج في مستشفياتها. 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم عن الدكتور الشريدة قوله أن وزارة الصحة أبلغت عن هذه الحالة من قبل وزير الصحة الفلسطيني زهير الزعنون لأن صاحب هذه الحالة كان يتلقى العلاج في المستشفى الوطني بنابلس وقد غادره على مسؤوليته الخاصة قبل إثبات إصابته مخبريا. 

وأضاف أن الوزارة وفور تلقيها المعلومات، قامت بالتحري عنه في المستشفيات الأردنية، إذ تبين أنه أدخل مباشرة مستشفى الحسين في السلط، مؤكدا أنه جرى عزل المريض واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية والعلاجية اللازمة. وأوضح أن الشخص المصاب كان قد تعرض لعدوى هذا المرض داخل إسرائيل حيث يعمل هناك. 

وأشار إلى أن الحالة الصحية للمصاب في تحسن مستمر، ويتوقع إخراجه من المستشفى قريبا. وأكد الشريدة أن الجهات المعنية في وزارته تقوم بمراقبة أية حالات مرضية قد تنفذ من خلال المعابر الحدودية، بالإضافة إلى الرصد المكثف لجميع الداخلين للمستشفيات، مبينا أنه حتى الآن سجلت 5 حالات مشتبه فيها سريريا وأخذت منها عينات دم للفحص المخبري الذي يثبت وجود المرض أو عدمه، موضحا أنه لحين ثبوت النتائج المخبرية خلال الأيام القليلة المقبلة، فإن المستشفيات تقوم بجميع الإجراءات الوقائية والعلاجية لهؤلاء المرضى – (البوابة).