وقعت جبهة مورو الاسلامية للتحرير، ابرز حركات التمرد في الفيليبين، رسميا اليوم الثلاثاء في كوالالمبور اتفاقا لوقف اطلاق النار مع سلطات مانيلا.
وقد جرى التوقيع بحضور وزير الخارجية الماليزي سيد حامد البار في مركز بوتراجايا الاداري حيث تجري الرئيسة الفيليبينية غلوريا ارويو التي تقوم بزيارة دولة الى ماليزيا، محادثات مع رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.
ووقعت جبهة مورو الاسلامية للتحرير ايضا ميثاق وحدة مع جبهة مورو للتحرير الوطني، وهي مجموعة انفصالية اخرى، بغية اعادة السلم الاهلي الى جنوب الفيليبين حيث تعيش الاقلية المسلمة في البلاد وحيث تقاتل جبهة مورو الاسلامية للتحرير منذ عقود عدة لاقامة دولة اسلامية.
