اعلن القوات الاميركية في الكويت في بيان اليوم الاربعاء ان جنديا اميركيا اصيب عرضا بجروح خلال تمرين ليلي بالذخيرة الحية في شمال الكويت.
واوضح البيان ان حالة الجندي الذي ينتمي الى الفرقة 15 للمشاة، مستقرة بعد ان تلقى العلاج اللازم في المستشفى حيث نقل بمروحية عسكرية.
واشار البيان الى انه تم فتح تحقيق لتحديد ظروف الحادث الذي جرى الثلاثاء خلال تدريب في مجمع يستخدم في تمرين محاكاة في منطقة اهلة.
وكان جندي ومدني اميركيان اصيبا بجروح في انفجار وقع الاثنين على متن دبابتهم اثر تمرين عسكري اميركي استخدمت فيه الذخيرة الحية في صحراء شمال الكويت، وفق ما اعلن اليوم الثلاثاء الجيش الاميركي في بيان.
وانهى الجنود الاميركيون الاثنين في الصحراء الكويتية غير بعيد من الحدود مع العراق مناورات استمرت اسبوعين استخدمت فيها الذخيرة الحية وذلك في اطار الاستعداد لحرب محتملة على العراق. ويوجد حاليا في الكويت اكثر من 16 الف جندي اميركي، بينما تهدد واشنطن بهجوم على العراق الذي تتهمه بامتلاك او تطوير اسلحة دمار شامل.—(البوابة)
