جرح مواطن عراقي في انفجار قذيفة وبغداد تتهم "عملاء إيران" بالوقوف وراء الحادث

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم العراق اليوم "عملاء تابعين للنظام الإيراني" بإطلاق ثلاثة صواريخ من عيار 122 في مناطق سكنية في بغداد أسفرت عن جرح مواطن وإحداث أضرار مادية في عدد من الدور. 

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مصدر أمني مخول في بيان أصدره اليوم الأحد قوله انه "في الساعة الثانية من فجر اليوم السابع عشر من أيلول/سبتمبر الحالي أطلق القتلة عملاء النظام الإيراني (...) ثلاثة صواريخ من عيار 122 ملم ومن بعد على مناطق سكنية في بغداد". 

وأضافت ان "هذا الحادث الجبان أدى إلى جرح مواطن واحد وإحداث أضرار مادية في عدد من الدور السكنية". 

وأشار البيان إلى انه "تم العثور على معدات الإطلاق وصاروخ أخر غير منفجر في مكان الجريمة كشاهد إثبات على الفعل الجبان". 

وقال المصدر نفسه ان "النظام الإيراني يتحمل المسؤولية الكاملة لهذه الأفعال الشنيعة"، مؤكدا ان هذه "الجريمة النكراء التي استهدفت مجموعة من المواطنيين الآمنين في مناطق بغداد السكنية (...) لن تمر دون عقاب". 

واضاف ان "هذه الأفعال الجبانة لن تستطيع النيل من الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد البطل والتفافه حول قيادته الوطنية في ظل باني مجد العراق العظيم الرئيس صدام حسين". 

ولم يذكر المصدر الأمني العراقي اي تفاصيل عن المناطق السكنية التي تعرضت لعملية إطلاق الصواريخ. 

وحادث إطلاق الصواريخ الذي أعلنت عنه بغداد هذا هو الأول منذ 4 أشهر، وكان العراق أعلن في 13 أيار/مايو الماضي عن سقوط عدة صواريخ على منطقة سكنية في بغداد مما أسفر عن استشهاد طفلة صغيرة وجرح عدد آخر. 

وكانت بغداد اتهمت "عملاء النظام الإيراني" بشن هجوم في 30 تموز/يوليو الماضي أسفر عن مقتل شخصين وجرح آخرين في انفجار قنبلة يدوية في محافظة ذي قار (على بعد 375 كلم جنوب بغداد) خلال تجمع نظم بمناسبة الذكرى ال32 لتولي حزب البعث بزعامة الرئيس صدام حسين السلطة في العراق. 

يذكر ان إيران تتهم بغداد بالسعي لزعزعة استقرارها بإيوائها "مجاهدي الشعب" كبرى حركات المعارضة للنظام الإيراني التي شنت في نهاية آب/أغسطس سلسلة هجمات داخل إيران.—(ا.ف.ب)