جماعة ''الجهاد والدعوة'' تتوعد الاميركان بعمليات جديدة في الكويت

تاريخ النشر: 29 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توعدت جماعة تطلق على نفسها "الجهاد والدعوة" بشن هجمات جديدة على المصالح الاميركية في الكويت. 

وقالت صحيفة "الشرق الاوسط" الصادرة اليوم، انه حاورت عبر الانترنت زعيم الجماعة التي كانت تبنت العملية الاخيرة على طريق الدوحة واسفرت عن مقتل اميركي وجرح اخر. 

وذكرت الصحيفة ان ابو اسامة الكويتي الذي عرف عن نفسه كامير للجماعة هدد خلال الحوار بشن هجمات جديدة "تستخدم فيها كل ما تملكه الجماعة من اسلحة". 

وحول ظروف تأسيس هذه الجماعة، قال ابو اسامة انه "بعد تكرار العمليات الفردية المتفرقة ضد الاميركان داخل الكويت، بادرنا الى جمع الاخوة المجاهدين وتوحيد الجهود تحت اسم جماعة الدعوة والجهاد".  

وقالت الصحيفة ان الجماعة لم تنف صلتها بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن. 

واضاف "الهيكل العام للجماعة تم اختياره بناء على الاجتماع الذي عقده الاخوة الاعضاء في مجلس الشورى في الكويت وفيه تم اختيار هذه الصفات التنظيمية". واوضح ان هدف الجماعة "هو القتال من اجل تحرير الكويت من الاستعمار، والقتال حتى الافراج عن الاسرى في كوبا (غوانتانامو) ونصرة اخواننا في العراق وافغانستان وفلسطين". 

ولدى سؤاله عن تمويل الجماعة ونوعية الاسلحة التي بحوزتها، قال «لا يأتينا تمويل من الخارج، وقد اكتسبنا خبرات من الغزو العراقي ومن التدريب في بعض الدول». 

ونفى ان يكون اسامة المطيري هو الذي نفذ عملية الدوحة، مؤكداً ان هذه العملية نفذها شخص آخر يدعى ابو حذيفة الكويتي—(البوابة)