اكد المتمردون السودانيون لوكالة فرانس برس انهم شنوا اليوم الثلاثاء هجوما على احد حقول النفط الرئيسية في ولاية الوحدة، في الجنوب، ودمروا منشات نفطية واوقعوا "اصابات بالغة"، محذرين الشركات الاجنبية العاملة هناك بوجوب الانسحاب.
وقال المتحدث باسم الجيش الشعبي لتحرير السودان ياسر عرمان لوكالة فرانس برس في القاهرة في اتصال من مقره في العاصمة الاريترية اسمرا ان "وحدة خاصة من الجيش الشعبي تمكنت من مهاجمة المركز الاساسي لانتاج النفط في مدينة هيغليج في ولاية الوحدة".
وكان زعيم التمرد الكولونيل جون قرنق حذر في ايار/مايو الماضي الشركات النفطية الاجنبية العاملة في السودان من انها ستكون "هدفا مشروعا" وتعهد السيطرة على حقول النفط يوما ما—(أ.ف.ب)
