حريق متعمد يدمر مدرسة يهودية في فرنسا

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الداخلية الفرنسي نيكولا ساركوزي ان حريقا "متعمدا" على ما يبدو دمر صباح السبت مدرسة يهودية قرب باريس، مشيرا الى ابعاد "عنصرية ومعادية للسامية واضحة" فيه. 

وقال الوزير الفرنسي الذي تفقد مكان الحريق في غانيي في ضاحية باريس "عندما يتم اضرام النار في مدرسة يهودية يصعب علي الا افكر ان الامر يتعلق بعمل معاد للسامية". وقال ان هناك بعدا واضحا "عنصريا ومعاديا للسامية". 

وقال ساركوزي "يبدو انه تم التحقق من وجود نية اجرامية" في الحادث، مضيفا امام حوالى مئة من افراد الجالية اليهودية تجمعوا امام المدرسة "ستتم ملاحقة المنفذين ومعاقبتهم بقسوة". 

واندلع الحريق قرابة الساعة 00،3 بالتوقيت المحلي (00،2 توقيت غرينتش). وعمل حوالى ستين رجل اطفاء مزودين بمعدات ضخمة على اطفاء الحريق الذي دمر المبنى كله تقريبا الذي تبلغ مساحته اربعة آلاف متر مربع.