اكد مسؤول حزب الله في منطقة جنوب لبنان الشيخ نبيل قاووق أن اسرائيل مصرة على ابقاء التوتر قائما على الحدود مع لبنان ودعا الامم المتحدة الى وضع حد لانتهاكاتها.
ودان الشيخ قاووق في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه مع المتحدث الرسمي باسم قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروغر الخرق الاسرائيلي الخطير الذي اودى بحياة الصيادين اللبنانيين في بلدة الغجر قبل اسبوع وتصعيد وتيرة الخروقات الجوية الاسرائيلية للبنان. واعتبر "ان امعان العدو في اعتداءاته وتجاهله للنداءات الدولية يؤكد اصراره على ابقاء التوتر قائما على الحدود". ودعا المنظمة الدولية الى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الاجراءات الملائمة لوضع حد لهذه الانتهاكات. واكد انه من غير المقبول استمرار السكوت على افعال اسرائيل وان لبنان لا يمكن ان يكون ساحة تنفيس لازمات شارون ومشاكله واخفاقاته.—(البوابة)—(مصادر متعددة)