دار حوار حول الزواج والطلاق بين استاذ جامعي وصحفي وسكرتيره (رجاء ما حدا يسال كيف اجتمعوا).
قالت السكرتيرة: فكرة الزواج فاشلة.. اذ قلما ينجح الزواج.
قال الدكتور: انا اخالفك الراي هناك من ظل متزوجا لعشرين او ثلاثين سنة.
قال الصحفي: واكثر.. بل وخمسين.
السكرتيره: صحيح.. ولكن الزوجين لم يبقوا معا بحكم الحب وانما العادة.
الدكتور: ليس صحيحا .. في بعض الحالات يحدث ذلك؟، وفي حالات اخرى لا.. مثلا لي صديق احتفل بزواج دام 25 عاما بان اقام حفلة عرس جديدة. قال: انه عدما تزوج "ام محمد" كان فقيرا والامور ع القد.. والان وقد تحسنت الاحوال فما المانع في ان يقيم حفلا للزواج.
الصحفي: اعرف وزيرا اقام حفلا مشابها..
السكرتيرة: وهناك من اقام حفلا للطلاق..!؟ مثلا الفنانة هالة صدقي احتفلت بطلاقها مع زوجها قبل ايام..
الدكتور: مين هالة صدقي هاي؟!.
الصحفي موجها حديثه للدكتور: ممثلة مصرية برزت في مسلسل ارابيسك اللي كتبه اسامة انور عكاشة.
الدكتور زاما شفتيه: لا اعرفه..
السكرتيرة: مسلسل حلو جدا..
الدكتور: المهم.. السعادة الزوجية ممكن ان تستمر.. والزواج ليس فاشلا..
السكرتيرة: معلش انت حر يا دكتور بس انا شايفه العكس..
الدكتور: انت متزوجة؟
السكرتيرة: لا..
الدكتور: ستغيرين رايك عندما تتزوجين..
الصحفي: نعم.. عليك بالزواج لانه لا يجوز ان تتحدثين فيما لم تجربيه..
الدكتور: من حقها ان تتحدث.. ولكن، التجربة خير برهان
الصحفي: التجربة حقل الخطأ..\
السكرتيرة: يقول الصادق النيهوم ان تاريخ العلم هو تاريخ اخطاء العلم.. وتاريخ الزواج برايي هو تاريخ اخطاء الزواج..!
الدكتور مغادرا: اراك فيما بعد..
الصحفي ضاحكا: قصد الدكتور بعد ان تتزوجي..!؟
السكرتيرة: انا انا.. ولن اتغير.
