حكم بالسجن على النجل الثاني للرئيس الكوري الجنوبي

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصدرت محكمة كورية جنوبية حكما بالسجن على كيم هونغ اب النجل الثاني للرئيس بعد ادانته بالفساد. 

وقد حكم على كيم هونغ اب بالسجن ثلاثة اعوام ونصف العام بعد ادانته استغلال نفوذه للحصول على ملايين الدولارات من رجال الاعمال والتهرب من دفع ضرائب مرتبطة بعمليات تمويل سياسية. 

ويشمل الحكم الصادر على النجل الثاني للرئيس الكوري الجنوبي غرامة 

تبلغ 06،1 مليار ون (860 الف دولار) بتهمة التهرب الضريبي. 

وكان كيم هونغ اب (53 عاما) متهما بالحصول على 5،2 مليار ون (مليونا دولار) مقابل تدخله لدى السلطات المحلية و2،2 مليار ون (8،1 مليون دولار) دفعتها شركات كبيرة بشكل تمويل سياسي لم يسدد ضرائب مترتبة عليه. 

وقد نفى هذه الاتهامات موضحا ان الاموال التي تلقاها لم تكن رشاوى بل مخصصة لنشاطات سياسية. 

ويمثل ابن آخر لكيم داي جونغ منذ حزيران/يونيو الماضي امام القضاء بتهمة الفساد ويفترض ان تبدأ محاكمته في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. 

وكيم هونغ غول (38 عاما) متهم بتلقي 7،3 مليار ون (1،3 مليون دولار) نقدا وفي اسهم لقاء تدخله لمصالح رجال اعمال. 

وقدم الرئيس كيم الذذي تنتهي ولايته في بداية العام المقبل، اعتذاراته للشعب الكوري على سلوك نجليه. 

ولا يستطيع كيم ان يرشح نفسه لولاية جديدة لكن الفضائح التي سببها المحيطون به ادت الى هزيمة حزبه في الانتخابات المحلية التي جرت في حزيران/يونيو وتعتبر اختبارا قبل الاقتراع الرئاسي الذي سيجري في كانون الاول/ديسمبر.—(البوابة)—(مصادر متعددة)