حلف الاطلسي يضم سبع دول جديدة

تاريخ النشر: 21 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعلن حلف الاطلسي خلال افتتاح قمة براغ اليوم الخميس انضمام سبع دول من اوروبا الشرقية، كما ستبحث القمة الحرب على الارهاب.  

وسيدعو الرؤساء ال 19 لدول وحكومات منظمة حلف شمال الاطلسي دول البلطيق الثلاث (ليتوانيا ولاتفيا واستونيا) وسلوفاكيا وسلوفينيا وبلغاريا ورومانيا الى الانضمام بصفة عضو كامل العضوية الى الحلف في 2004. وهذه هي المرة الثانية التي يتوسع فيها الحلف الى اوروبا الشرقية لدى انضمام الجمهورية التشيكية وبولندا والمجر في 1999. 

وسيناقش الاعضاء ايضا مسألة تعزيز قدراتهم العسكرية وانشاء قوة للرد تابعة للحلف. ويتعين ان تكون هذه القوة المؤلفة من 21 الف رجل في حالة استنفار للقيام بمهمات قتاية محتملة في اي مكان في العالم—(البوابة)