حماد ورحولي يتقدمان خطوة بسيدني ..رباط ودعها وشعاع ستشارك بفعالياتها

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بلغ الجزائري عبد الرحمن حماد اليوم الجمعة الدور النهائي لمسابقة الوثب العالي بعدما حل سابعا مسجلا 27ر2 م في منافسات العاب القوى ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني. 

والرقم الذي سجله حماد هو ذاته المسجل من قبل المتأهلين ال13 الى النهائي. 

وحماد المولود في 27 ايا 1977 هو بطل افريقيا للمسابقة، وحامل الرقم القياسي الافريقي للمسابقة 34ر2 وسجله في تموز الماضي خلال بطولة افريقيا التي اقيمت في الجزائر واحرز لقبها. 

وحل حماد اول في الالعاب الافريقية عام 1998 وثانيا العام الماضي وعاشرا في بطولة العالم في اشبيلية (اسبانيا). 

وفشل اللبناني جون كلود رباط في حجز بطاقته الى النهائي بعدما حل في المركز 27 مسجلا 15ر2 م. 

ونجح رباط في اجتياز 15ر2 م في محاولته الثانية، لكنه فشل في تخطي 20ر2 م في ثلاث محاولات، علما بان رقمه القياسي الشخصي هو 25ر2 م. 

وفي مسابقة الوثبة الثلاثية، حجزت الجزائرية بايا رحولي بطاقتها الى الدور النهائي بحلولها في المركز الثاني عشر الاخير في التصفيات مسجلة 98ر13 م. 

ورحولي المولودة في 27 تموز 1979، هي بطلة افريقيا لعام 1998 في دكار وبطلة العالم للشابات في العام ذاته. 

والرقم القياسي الشخصي لرحولي هو 64ر14 م. 

تأكيد مشاركة شعاع 

اكد غازي سمكريه رئيس الوفد السوري في دورة الالعاب الاسيوية في سيدني بانه العداءة السورية غادة شعاع حاملة ذهبية اولمبياد اتلانتا عام 1996 في السباعية وبطلة العالم عام 1995 في غوتبورغ ستشارك في المنافسات التي تنطلق غدا. 

وقال سمكريه في تصريح لوكالة "فرانس برس" :"اكد لنا الاطباء ان الاصابة ليست خطيرة واعطونا الضوء الاخضر لمشاركة غادة" مشيرا الى ان الاخيرة ستضع رباطا على كاحلها. 

وكانت غادة اصيبت خلال التمارين وحام الشك حول مشاركتها علما بانها مرشحة للمنافسة على المراكز الثلاثة الاولى الى جانب الفرنسية اونيس باربر والبريطانية دينيز لويز. 

و خروج بن حاسين  

خرجت العداءة التونسية عواطف بن حاسين من الدور الاول لسباق 400 م في منافسات العاب القوى. وحلت بن حاسين في المركز 44 مسجلة 50ر54 ثانية --ا ف ب