حماس تدعو الفلسطينيين لمنع اليهود من بناء (معبد الهيكل) في القدس

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نشرت حركة حماس اليوم الأحد بيانا على موقعها الإلكتروني منددة بالمخططات الصهيونية الرامية إلى مزيد من التحريضات العدائية وذلك بموافقة سلطات الاحتلال على بناء ما يسمى (معبد الهيكل)، إذ يتم غدا الاثنين وضع حجر الأساس لهذا البناء. 

وقالت حماس في بيانها "لقد سمحت سلطات الاحتلال بوضع حجر الأساس لبناء هيكلهم المزعوم بجوار مسجد قبة الصخرة المشرفة. وكانت جماعة أمناء جبل الهيكل اليهودية قد اشترت اكثر من خمسة أطنان من الرخام لاستخدام حجر منها كأساس في موقع البناء، واستخدام البقية في تشييد القواعد، وسيتم ذلك غدا خلال احتفال في نفس المكان تحرسه فرق خاصة من جيش الاحتلال. 

وقال البيان أن موعد وضع حجر الأساس"يتزامن مع موعد انعقاد قمة شرم الشيخ المشؤومة بين رئيس السلطة الفلسطينية والإرهابي المجرم باراك بهدف إجهاض انتفاضة الأقصى المبارك، كما يتزامن مع رضوخ رئيس السلطة لمطالب باراك بإعادة اعتقال أبناء حماس الذين قامت الجماهير بإخراجهم من سجون السلطة". 

واستنكرت حماس هذه الخطوة والتي اعتبرتها "خطوة عدائية لشعبنا الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية، وحربا على ديننا ومعتقداتنا الإسلامية، واستهتارا واستخفافا بمشاعر أكثر من ألف وثلاثمائة مليون مسلم" مشيرة إلى إن هذه الخطوة "تأتي بعد موافقة حكومة العدو للإرهابي شارون بالتجول في ساحات الأقصى لمحاولة تأكيد سيادة الصهاينة على المسجد الأقصى، وفي سياق الحملة المسعورة والمستمرة لتهويد القدس وتدنيس المقدسات". 

ودعت الحركة في بيانها إلى "التواجد يوم غد مبكرا وبكثافة في ساحات المسجد الأقصى للتصدي لمحاولات وضع حجر الأساس لبناء الهيكل المزعوم، والدفاع عن الأقصى بالأرواح والدماء، ونهيب بشكل خاص بأبناء شعبنا في القدس وأبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 1948 لحشد أكبر عدد ممكن لإحباط مؤامرات العدو وكيده والذود عن ديننا ومقدساتنا، كما ندعو كافة أبناء شعبنا للخروج غدا الاثنين بمسيرات غضب حاشدة ومواجهات شعبية مع جنود العدو وقطعان المستوطنين في كل مدينة وقرية ومخيم لإعلان إدانة شعبنا ورفضه لحضور رئيس السلطة الفلسطينية قمة شرم الشيخ ، وللتصدي لمحاولات تهويد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم" -- (البوابة)