طالب اسماعيل ابو شنب المسؤول في حركة المقاومة الاسلامية حماس بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الاحداث التي ادت الى مقتل ثلاثة فلسطينيين واصابة 55 آخرين بجروح خلال تظاهرة احتجاج على الضربات الاميركية على افغانستان.
وقال ابو شنب في بيان "نحن امام حدث يستحق التساؤل والبحث عن اسباب توتير هذه الاجواء وعن هؤلا الذين اطلقوا النار على الطلاب العزل".
واشار الى ان "اتهام الشرطة لملثمين (باطلاق النار) يحتاج الى دليل اما الدليل الواضح ان عناصر الشرطة هي التي كانت تحمل بنادق وهي التي القت قنابل غاز وتطلق النار بكثافة على المتظاهرين".
وبعد ان قال انه "لم يكن يوجد احد في المكان يحمل السلاح الا الشرطة الفلسطينية" اردف بالقول "الا انه في هذا الجو المشحون لا احد يستطيع ان يتهم احدا حتى يتم التحقيق ومعرفة اسباب احداث اليوم".
ونفي ابوشنب ان يكون لحماس علاقة بهذه الاحداث قائلا "ان حماس ليست طرفا في الاحداث التي جرت اليوم في غزة" مضيفا ان "الطلاب الذين خرجوا يعبرون عن انفسهم وعن تضامنهم مع الشعب الافغاني".
من جهتها اصدرت ادارة الجامعة الاسلامية في غزة بيانا اكدت فيه "ان احدا لم يستخدم السلاح داخل حرم الجامعة كما لم يكن احد من الملثمين" فيها.
وبينما اتهم مجلس الطلبة في الجامعة الاسلامية في غزة قوات الشرطة باطلاق النار على المتظاهرين، اتهمت الشرطة ملثمين باطلاق النار خلال التظاهرة.