لم يتعرض ملحن شاب للهجوم والمديح بقدر ما تعرض الفنان حميد الشاعري، فهو في نظر البعض مجرم مع سبق الإصرار والترصد، أهال التراب على كل التراث الموسيقي، وفي نظر البعض الآخر هو مجدد عظيم ومدرسة تخرج منها العديد من الأصوات الجديدة.
التقت صحيفة "الخليج" الإماراتية بالفنان وسألته عن أسباب عدم نجاح البوم "غزالي" فقال: "الألبوم حقق نجاحاً، ومشكلة التوزيع كانت هي السبب في قلة إيراداته فقد صدر في وقت قاتل أثناء موسم الامتحانات إلا أنه مع ذلك حقق حجم مبيعات معقولا مقارنة بغيره من الألبومات وما زال الطلب عليه مستمراً رغم صدور عدد من الألبومات الجديدة".
وحول غنائه مع مصطفى قمر قال: "الدويتو ليس جديداً بالنسبة لي فقد سبق أن قدمته مع سيمون وشيرين وعمرو دياب وهشام عباس والناس يحبون هذا الشكل ويفضلونه وأنا شخصياً لا أستطيع الاستغناء عن هذا الشكل في الغناء لأني مقتنع به مثل اقتناعي بالأغنية الفلكلورية".
ورداً على سؤال حول لقبه إذا كان ملحنا أو مطربا أو موزعا قال: "التوزيع هو الأقرب إلى قلبي وهو أهم عناصر العمل الفني وقد يكون سبباً في نجاح أي عمل أو فشله وبالنسبة للغناء أنا احب أن يسمعني الجمهور في ألبوم متميز دائماً يظهر فيه لوني الخاص وهكذا يتصادف أن أكون المغني والملحن والموزع في آن واحد".
وحول اتهامه بإفساد الأغنية قال: "كيف أفسد الأغنية وقد قدمت العديد من الأصوات الجيدة مثل حكيم وهشام عباس ومصطفى قمر وعلاء عبد الخالق وفارس وغيرهم؟ لقد وزعت معظم أعمال عمرو دياب كما أنني لم أبحث عن العائد المادي بقدر ما كنت أبحث عن اختيارات جيدة، والمساهمة في رواج فني على ساحة الأغنية العربية".
وأضاف أن جميع ألبوماته (24 ألبوما) كانت ناجحة وخاصة ألبوم "عيني".
وجاء رده على سؤال حول رؤية بعض النقاد معظم ألحانه أنها متشابهة قال: "لقد احترت مع هؤلاء فهم يهاجمونني على طول الخط، ولذلك فأنا اعتبر الجمهور هو ناقدي الأول والأخير وأثق في ذوقه واختياراته وأسعى دائماً لاختيار الكلمات الجميلة والجمل الموسيقية المناسبة لإرضاء ذوقه".
أما عن رفضه الغناء في الملاهي والحفلات فقال: "لكي أغني في حفل لا بد وأن استعد لذلك جيداً من خلال البروفات مع الفرقة الموسيقية التي ستصاحبني في الغناء، وهذا معناه أنني سوف أعطل أعمالاً أقوم بتجهيزها، أما بالنسبة للملاهي فأنا ممنوع من العمل فيها، نظراً لنشأتي الدينية، فوالدي كان منشداً للتواشيح الدينية، ولذلك أرفض كل العروض للغناء في الملاهي رغم أنها مغرية جداً".
أما عن السينما فقد قال: أنا في السينما مجرد ضيف، لأني ببساطة لست ممثلاً، والتمثيل ليس من أحلامي فاهتمامي كله ينصب على الأغنية، ولذلك كان قراري أن تكون التجربة الثانية لي في السينما مؤثرة بشكل جيد حتى أظل محتفظاً بمكانتي في قلوب جمهوري"_(البوابة)