في حادث مأساوي شهده أحد مصانع الزيوت بمدينة 6 أكتوبر يوم أمس الاثنين.. سقط أربعة عمال في حوض لتخزين وتكرير الزيت فلقي اثنان مصرعهما على الفور في حين تم نقل الآخران إلى المستشفى وهما في حالة فقدان للوعي.
وكشفت التحريات التي قام بها العميد رئيس مباحث قطاع الغرب أن رائحة الزيت أدت إلى اختناق العمال الأربعة، وأن الحادث بدأ عندما فقد العامل الأول عزب فرج التعاس 25 سنة الوعي بسبب رائحة الزيت النفاذة وسقط في حوض الزيت، لحقه حسن أحمد العدوي الذي حاول إنقاذه إلا أن رائحة الزيت أفقدته الوعي، وتبعهما العاملان طارق محمود البدوي وسعد السيد سعد بعد محاولة فاشلة لانتشال زميليهما.
وقالت جريدة "الجمهورية" إن صاحب المصنع مصطفى سلامة أكد أن مصنعه يقوم بتكرير وعصر بذرة السمسم لتحويلها إلى زيت طعام... وجميع العاملين في المصنع لديهم خبرة بالعمل.. لكن الحادث وقع بالصدفة لأن رائحة كريهة ونفاذة تنبعث من بذرة السمسم ويتم التنبيه على العمال بعدم الاقتراب من الأحواض كثيرا حتى لا يتعرضوا للسقوط بداخلها. ولذلك فإن هذه الرائحة سبب الحادث. أضاف أن الأحواض كبيرة الحجم ولذلك فمن الممكن لأي شخص أن يسقط فيها وعمليات الإنقاذ غالبا ما تكون صعبة. تولت النيابة التحقيق – (البوابة)