وصل الرئيس الايراني محمد خاتمي الى العاصمة الهندية نيودلهي تلبية لدعوة رسمية من نظيره ابوالفاخر عبدالكلام في زيارة تستمر اربعة ايام.
واكد خاتمي في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته طهران على ضرورة توثيق العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات مشيرا في هذا الصدد الى الماضي العريق الذي يربط العلاقات التاريخية بين البلدين. وشدد الرئيس الايراني على اهمية الدور الذي تحظى به البلدان في العالم سيما انهما يحرصان على استتباب الامن الاقليمي مؤكدا ان طهران ونيودلهي يسعيان الى تمتين العلاقات الثنائية. واعرب خاتمي عن امله في ان تحقق هذه الزيارة نتائج ايجابية من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات ذات الاهتمام المشترك في المجال الاقتصادي. ومن المقرر ان يلتقي الرئيس خاتمي رئيس جمهورية الهند ابوالفاخر زين العابدين عبدالكلام ورئيس الوزراء اتل بيهاري واجبايي ليبحث معهما آخر التطورات الاقليمية والدولية اضافة الى القضايا الثنائية بين البلدين.
وكان الرئيس الايراني زار باكستان في وقت سابق واعلن حينها ان الجنزال برويز مشرف طلب منه التوسط لدى الهند للعمل على تحسين العلاقات وهو ما قبله خاتمي ومن المقرر ان تتم الوساطة خلال الزيارة الحالية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
