خامنئي ''سعيد'' لاعتقال صدام ويؤكد وجوب رحيل بوش وشارون

تاريخ النشر: 16 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي ان جميع الايرنيين سعداء باعتقال صدام حسين، مؤكدا ضرورة رحيل الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء ارييل شارون ايضا. 

وقال خامنئي في خطاب القاه في قزوين (غرب) وبثه التلفزيون الرسمي مباشرة ان الامة الايرانية سعيدة جدا لاعتقال الرئيس العراقي السابق 

ووصف خامنئي الذي كان رئيسا خلال الحرب الايرانية العراقية صدام حسين بانه وحش مفترس وشخص فاسد وذئب متعطش للدماء، مطلقا الشعارات التقليدية الموت لصدام وكذلك الموت لاميركا والموت لاسرائيل. غير ان المسؤول الايراني ندد ايضا بخبث الاميركيين مشيرا الى دعمهم لصدام حسين في الحرب التي ادت الى مقتل مئات آلاف الايرانيين بين 1980 و1988 

وقال ان هؤلاء الاميركيين انفسهم الذين يبتهجون اليوم باعتقاله كانوا يصافحونه آنذاك. وزير الدفاع الاميركي الحالي (دونالد رامسفلد) التقى صدام في بغداد ووعده بمساعدته وساعده فعلا على ممارسة ضغط على الجمهورية الاسلامية. واضاف وردني ان الرئيس الاميركي قال لصدام العالم افضل بدونك واود ان اقول للرئيس الاميركي ان عليه ان يعلم ان العالم سيكون افضل ايضا بدون بوش وشارون—(البوابة)—(مصادر متعددة)