خامنئي يندد بوسائل الإعلام الأجنبية

تاريخ النشر: 10 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتهم مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي اليوم الخميس وسائل الإعلام الأجنبية بالعمل لخدمة الدول العظمى والصهيونية بسبب تعليقها على قراره عدم تمرير تعديلات لتحرير الأنشطة الصحافية. 

وقال في بيان بثته وكالة الأنباء الإيرانية أن "وسائل الإعلام الأجنبية التي تستخدمها الجهات الدولية النافذة والصهيونية لم تتمكن من إخفاء سخطها وعجزها أمام قرار المجلس (البرلمان)". 

وأضاف خامنئي مرشد الجمهورية الإسلامية أن "أي عمل يرمي إلى إرضاء أعداء إيران مصيره الفشل". 

والأحد عدل مجلس الشورى بموجب مرسوم أصدره مرشد الجمهورية عن إدراج على جدول الأعمال مذكرة تقدمت بها الغالبية الإصلاحية لتحرير الأنشطة الصحافية. واعتبر خامنئي حينها أن مثل هذا التغيير "لا يصب في مصلحة النظام". 

واتهم خامنئي الصحافة الأجنبية ب"نشر أكاذيب وتحوير الحقائق لإحداث خلافات بين الناس" لكنه أشاد بدعم الشعب والبرلمان الإيرانيين. 

وأوضح أن تطبيق البرلمان فورا لمرسومه "يثبت أن بعض التفسيرات التي قدمها خصوم النظام الإسلامي المتعلقة بالمجلس بعيدة عن الحقيقة". 

وكان سحب المذكرة لمراجعة قانون الصحافة بهدف تحرير الأنشطة الصحافية أثار شجارا بين النواب المحافظين والإصلاحيين وتظاهرات أمام مقر البرلمان استمرت يومين لدعم مرسوم خامنئي والمطالبة بطرد النواب الذين يحتجون على القرار – (أ.ف.ب)