خام برنت يتجاوز الثلاثين دولارا

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يشهد سعر برميل نفط برنت (بحر الشمال) ارتفاعا اليوم الأربعاء في سوق لندن متجاوزا عتبة الثلاثين دولارا مع الكشف الثلاثاء عن انخفاض غير متوقع في المحزونات الأسبوعية الأميركية. 

وسجل برميل برنت تسليم ايلول/سبتمبر، سعر ثلاثين دولارا في مقابل 80،29 دولارا عند الافتتاح و90،28 مساء الثلاثاء. 

ووصلت أسعار نفط برنت حتى 15،30 دولارا اليوم الأربعاء وهو أعلى مستوى لها منذ 14 تموز/يوليو. 

وسجل المخزون الأميركي من النفط الخام انخفاضا ووصل إلى 60،282 مليون برميل حتى الرابع من آب/أغسطس 2000 في مقابل 74،284 مليون برميل نهاية الأسبوع السابق وفق الأرقام الأخيرة الصادرة عن المعهد الأميركي للنفط التي نشرت الثلاثاء. وهذا المخزون اقل بنسبة 5،12% مقارنة مع مستواه قبل سنة – (أ.ف.ب)