خبراء إسرائيليون وإيرانيون وعراقيون ولبنانيون وسوريون يلتقون في القاهرة

تاريخ النشر: 05 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد سفير مصري سابق أن خبراء إسرائيليين وإيرانيين وعراقيين ولبنانيين وسوريين وآخرين من دول عربية أخرى عقدوا اجتماعا مغلقا في القاهرة لمناقشة مسائل لها علاقة بالأمن الإقليمي بحضور السفيرين الأميركي والإسرائيلي. 

واعلن السفير المصري السابق تحسين بشير الذي شارك في الاجتماع في حديث الى وكالة فرانس برس "أن الاجتماع الذي جرى في الحادي والثلاثين من تموز/يوليو والأول من آب/أغسطس في أحد فنادق القاهرة تم تحت إشراف المركز الوطني لدراسات الشرق الأوسط (مركز مصري غير حكومي) وجامعة لوس انجليس". 

واوضح بشير أن المشاركين ناقشوا "مسائل فنية مدرجة على جدول أعمال لجنة نزع السلاح والأمن الإقليمي المنبثقة عن المفاوضات المتعددة الطرف حول الشرق الأوسط". 

واضاف السفير المصري السابق "انه ليس الاجتماع الأول من نوعه نحن مجموعة غير حكومية تجتمع منذ عام 1998 في محاولة للتوصل إلى توافق على المسائل التي تبحث على المستوى الرسمي في اطار المحادثات المتعددة الطرف". 

واكد بشير الذي كان المتحدث السابق باسم الرئيس أنور السادات "جرى اجتماعنا الأول في عمان ومنذ ذلك الوقت نلتقي ثلاث أو أربع مرات سنويا في بلدان عربية أو في الخارج"—(أ.ف.ب)