خطاب بوش سيركز على ربط العراق بالارهاب الدولي والرئيس الاميركي لتنمية الاقتصاد

تاريخ النشر: 28 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت كارين هيوز المستشارة الاعلامية للرئيس الامريكي جورج بوش انه سيتناول في خطابه الذي سيوجهه الليلة الى الشعب الامريكي التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها الولايات المتحدة الامريكية. 

وقالت في مقابلة مع شبكة ايه بي سي ان الرئيس بوش سيتناول في النصف الاول من خطابه التحديات الداخلية التي تواجهها ادارته وعلى راسها برامجه لحفز نمو الاقتصاد الامريكي الذي يعانى من المتاعب بالاضافة الى برامجه المطروحة امام الدورة الجديدة للكونجرس الامريكي الخاصة بخطط الرعاية الصحية والمحافظة على البيئة وزيادة استقلالية الولايات المتحدة الامريكية فيما يتعلق بمجال الطاقة وغيرها من الموضوعات الداخلية التى تهم الشعب الامريكي. 

واضافت ان النصف الثاني من الخطاب سيتضمن اخر تطورات الحرب التي تخوضها الولايات المتحدة ضد الارهاب الدولي والتي يعتبر اجبار العراق على التخلي عن اسلحته للدمار الشامل من بين اولوياتها  

واشارت الى ان الرئيس سيتحدث ايضا عن المعلومات التي بحوزة الولايات المتحدة الامريكية حول اسلحة الدمار الشامل العراقية وايضا ما سبق لمنظمة الامم المتحدة ان توصلت اليه في السابق من احتفاظ العراق باسلحة دمار شامل وبرامجه للحصول على المزيد منها مع التاكيد على انه ليس هناك اي ادلة تثبت ان العراق قد تخلص من تلك الاسلحة. 

وافادت ان خطاب الرئيس سيشير ايضا الى الادلة الاستخباراتية التي بحوزة الولايات المتحدة الامريكية والتي تثبت محاولات العراق عرقلة عمليات التفتيش ومحاولاته اخفاء اسلحة الدمار الشامل عن المفتشين الدوليين وتدميره للوثائق التى تثبت محاولاته امتلاك تلك الاسلحة. 

واشارت الى انه سيقدم ايضا قضية شاملة بشان التهديدات التي يشكلها امتلاك العراق للاسلحة الكيماوية والجرثومية للولايات المتحدة الامريكية00 وايضا خطورة وصول مثل تلك الاسلحة عبر النظام العراقي الى المنظمات الارهابية التي قالت انها لن تتردد في استخدامها ضد الولايات المتحدة ومصالحها حول العالم—(البوابة)—(مصادر متعددة)