خطة لإدخال البنوك الإلكترونية للسوق المصرية

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بالتعاون مع إحدى الشركات الايرلندية المتخصصة بدأ اتحاد البنوك بالتنسيق مع البنك المركزي خطة لإدخال البنوك الإلكترونية الى السوق المصرية. 

ووفقا لرئيس اتحاد البنوك محمود عبدالسلام عمر فقد تم تشكيل لجنة فنية متخصصة للتمهيد للخطة. 

وأوضح عمر في تصريحات نقلتها صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم، أن اللجنة تضم ممثلين عن اتحاد البنوك والبنك المركزي وبنوك القطاع العام الأربعة (الأهلي ـ مصر ـ القاهرة ـ الإسكندرية) بالإضافة إلى بعض البنوك المهتمة بهذا المجال.  

وقد بدأت اللجنة عملها بالفعل حيث عقدت اجتماعا خلال الأيام الماضية تم الاتفاق فيه على بعض الخطوط العامة الخاصة بنظام البنوك الإلكترونية وتحديد نوعية الخدمات التي تقدمها. كما تقرر أيضا تشكيل لجنة أخرى من البنوك الأعضاء باتحاد البنوك لوضع الضوابط الخاصة التي تتبعها البنوك في حالة إدخال نظام البنوك الإلكترونية.  

وأكد رئيس اتحاد البنوك على أن البنوك المصرية على درجة متقدمة من الجاهزية التي تؤهلها إلى  

دخول عصر البنوك الالكترونية، خاصة وأنها تمكنت خلال الفترة الأخيرة من إدخال وتطوير عدد من المنتجات المصرفية الحديثة، مثل البطاقات البلاستيكية بجميع أنواعها مثل بطاقات الائتمان Credit Card وبطاقات الخصم Debit Card وبطاقات المصروفات Charge Card وبطاقة الصرف النقدي من ماكينات الصرف الآلي ..ATM Card – (البوابة)