خمس دول جديدة تنضم إلى عضوية مجلس الأمن

تاريخ النشر: 02 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انضمت كل من المانيا واسبانيا وباكستان وتشيلي وانجولا الى عضوية مجلس الامن الدولي لتحل محل ايرلندا والنرويج وكولومبيا وموريشيوس وسنغافورة. 

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار اعتمدته الجمعية العامة للامم المتحدة في شهر ايلول/ سبتمبر الماضي وتمشيا مع ترشيحات قدمتها المجموعات الاقليمية التي تنتمي لها تلك الدول. 

كما تم تعيين اسبانيا رئيسا للجنة مكافحة الارهاب التي تخضع حاليا لرئاسة بريطانيا وتتولى لجنة مكافحة الارهاب التي تشكلت في اعقاب الهجمات على الولايات المتحدة رصد وتقييم نشاطات الدول الاعضاء في الامم المتحدة المتصلة بمكافحة الارهاب—(البوابة)—(مصادر متعددة)