دبي: برنامج صحي بمناسبة يوم الغذاء العالمي 16 الشهر المقبل

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ينظم قسم التثقيف الصحي بمنطقة دبي الطبية برنامجا صحيا بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي سوف يبدأ يوم الاثنين الموافق 16 تشرين الأول/أكتوبر. 

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن الدكتور أحمد الهاشمي مدير منطقة دبي الطبية قوله أن الهدف من هذه التوعية هو نشر التوعية الصحية بين جميع أفراد المجتمع بكل فئاته (طلاب وطالبات المدارس وأولياء الأمور) وذلك بتوضيح العادات الغذائية السليمة المتوازنة والصحية.  

وأضاف مدير المنطقة أن التوعية الصحية أساس الوقاية من الأمراض، خاصة أمراض العصر مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة وتسوس الأسنان، وهذه الأمراض بدأت تستفحل بشكل واضح في معظم المجتمعات العربية مما دعا منظمة الصحة العالمية مخاطبة الجهات الصحية في الوطن العربي بضرورة توعية المواطنين والمقيمين بأسس الوقاية الصحية من هذه الأمراض المزمنة، مع التركيز على دور التغذية في ذلك عن طريق توفير معلومات مفيدة هامة عن التغذية الصحية ودورها في الوقاية من الأمراض – (البوابة).