تمشيا مع التقدم السياحي والاقتصادي والتكنولوجي الذي حققته مدينة دبي والذي جعل منها منطقة إقليمية متميزة تجذب روادها من كافة الأقطار العربية والغربية والدول المحيطة لها، عقدت دائرة دبي للمواصلات وشركة التاكسي الوطني اجتماعا يوم أمس الثلاثاء بحث خلاله الطرفان سبل "الارتقاء في صناعة المواصلات" وتوسيع مجال خدمات سيارات الأجرة العمومية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة عدة قضايا أهمها المعايير التي تخدم مصلحة الركاب وتسعى إلى تطوير جودة الخدمات بما يلبي احتياجات الجمهور ومتطلباته.
ونقلت جريدة "البيان" عن محمد عبيد الملا مدير عام دبي للمواصلات قوله "إن الاجتماع ركز على أهمية التزام السائقين التابعين للمؤسسة والشركات الممنوحة حق تشغيل سيارات الأجرة بالتعليمات الصادرة عن دبي للمواصلات في اتباع أرقى معايير الجودة والكفاءة والسلامة من خلال إجراءات الصيانة الدورية والوقائية للسيارات في مواعيدها".
وتأتي هذه القرارات ضمن جملة الإجراءات التي تسعى من خلالها الجهات المسؤولة في القطاعين العام والخاص رفع من مستوى خدمة صناعة المواصلات.
وقد سبق وأن منعت دبي خلال الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو التدخين داخل التاكسيات أو حتى الناقلات المشتركة (الباصات). وقال الملا إن هذا القرار جاء من أجل حماية صحة المواطن والبيئة، مشيرا إلى أنه أيضا تطبيقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وصحة دبي التي نادت كثيرا لمثل هذا القرار.
وقد عممت دبي للمواصلات على كافة شركات التاكسيات هذا القرار، وحذرت من عدم الالتزام به، حيث سيتم تغريم كل مخالف لهذا القانون 100 درهم (ما يعادل 27 دولارا) – (البوابة)