دبي: معرض الطيران في موعده وبمشاركة أميركية

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي رئيس طيران الإمارات على أن معرض دبي الدولي للطيران سينعقد في الموعد المحدد له بمشاركة جميع الشركات الأميركية التي كانت مسجلة اسمها للمشاركة قبل الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة الشهر الماضي. 

ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية عن رئيس دائرة الطيران المدني بدبي قوله إن إجمالي عدد الشركات المشاركة بالدورة الجديدة للمعرض يتجاوز 500 شركة.  

ومن جهة ثانية، كشف الشيخ أحمد عن عزم شركة طيران الإمارات طرح سندات في الأسواق العالمية.  

وأضاف "أن النجاح الكبير الذي حققته الشركة في تجربتها الأولى بالسوق المحلي جعلها تعتزم طرح سندات مالية جديدة لكنها هذه المرة لن تقتصر على الأسواق المالية في الإمارات بل ستأخذ شكلا عالمياً مشيراً سموه إلى أن الخطوة الجديدة ستكون في القريب العاجل". 

وأوضح رئيس طيران الإمارات أن طيران الإمارات قد يكون الأقل تضررا من الأحداث الأخيرة التي عصفت في أميركا، خاصة وأن طيران الإمارات لم تبدأ بعد تسيير رحلاتها إلى الولايات المتحدة، مؤكداً أن تخفيض عدد الرحلات لطيران الإمارات لم يتجاوز 5% -- (البوابة)