كشفت شركة يابانية النقاب اخيرا عن انها ابتكرت دراجة نارية تستمد وقودها من فضلات (بول وبراز) راكبها.
الشركة، التي تطلق على نفسها اسم «توتو» ذكرت انها تأمل ان يسهم ابتكارها الجديد في تقليص معدلات انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون بنسبة 50 في المئة في غضون الاعوام الستة المقبلة.
واطلقت الشركة على الدراجة النارية اسم «الدراجة المرحاضية نيو»، وذلك في اشارة إلى كون مقعدها عبارة عن مرحاض يجمع فضلات الراكب ويقوم بنقلها إلى منظومة متطورة تستخلص الوقود اللازم لتشغيل المحرك الذي يستطيع الانطلاق بسرعة قصوى تصل الى 80 كيلومترا في الساعة.
وبهدف الترويج للدراجة، بدأت الشركة في تسييرها في جولة تعريفية في ارجاء اليابان وهي الجولة التي من المقرر لها ان تصل إلى محطتها الاخيرة في العاصمة طوكيو في الثاني من نوفمبر المقبل.
لكن الشركة لم توضح ما إذا كان «وقود» الدراجة يطلق عوادم ذات رائحة كريهة ام ان ذلك الامر قد عولج خلال تصميم وتطوير التكنولوجيا المبتكرة.