دعت السفارة الفرنسية في تل ابيب رعاياها المقيمين في منطقتي وسط وشمال الدولة العبرية ولا يعتبر وجودهم فيها ضروريا، الى الاستعداد لمغادرة البلاد في حال حرب ضد العراق.
واتخذت وزارة الخارجية الفرنسية الاجراء نفسه وهو "الدعوة" الصادرة عن سفارتها، في الاردن والسعودية والبحرين وقطر. كما دعي الفرنسيون المقيمون في الكويت الى مغادرة هذا البلد. ورفضت السفارة الفرنسية في تل ابيب الادلاء بأي تعليق.
يذكر ان معظم الفرنسيين المقيمين في اسرائيل هم افراد يملكون الجنسيتين الاسرائيلية والفرنسية ولن يغادروا الدولة العبرية على الارجح في حال اندلاع حرب.
ويبدو ان دعوة السفارة الفرنسية موجهة خصوصا للعاملين في اسرائيل الذين لم يعرف عددهم لكنهم لا يتجاوزون بضع مئات.ولا تشمل هذه الاستعدادات لعملية اجلاء "موقتة" الفرنسيين التابعين للقنصلية الفرنسية في القدس اي المقيمين فيها وفي الاراضي الفلسطينية لان خطر سقوط صواريخ عراقية فيها شبه معدوم—(البوابة)—(مصادر متعددة)