دعت جمعية لحقوق الإنسان الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الثلاثاء بالسماح بتظاهرات التضامن مع الفلسطينيين و"إطلاق حق المواطنين في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني" ضد اسرائيل.
وجاء في بيان صادر عن "جمعية المساعدة القانونية لحقوق الإنسان" "نطالب بالا تتعامل الشرطة المصرية بعنف مع المظاهرات السلمية الداعمة للشعب الفلسطيني وان يسمح بالمسيرات السلمية في الشوارع وكافة صور التضامن المشروعة تضامنا مع انتفاضة القدس كحق أصيل من حقوق الإنسان".
ووجه البيان نداء إلى الرئيس مبارك يطالبه فيه ب"إطلاق حق المواطنين في التعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وإطلاق حق التظاهر السلمي للمواطنين".
وتتواصل التظاهرات الطلابية منذ اكثر من أسبوع في القاهرة ولكنها تجري عموما داخل حرم الجامعات لان الشرطة تمنع المتظاهرين من الخروج إلى الشوارع.
والسبت اصيب 22 شخصا بجروح في صدامات وقعت بين رجال الشرطة وطلاب جامعة القاهرة الذين كانوا يريدون التوجه إلى مبنى السفارة الإسرائيلية القريبة من حرم جامعتهم، يذكر ان التظاهرات ممنوعة في مصر ولكن السلطات تتساهل حيال تلك التي تجري داخل حرم الجامعات—(ا.ف.ب)