دمشق: إعفاء مدير جمارك مركز الحدود مع الأردن من وظيفته

تاريخ النشر: 27 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق - البوابة 

علمت البوابة اليوم، من المكتب الصحفي لوزارة المالية السورية ، ان وزير المالية محمد خالد المهايني، قام بإعفاء مدير جمارك مركز نصيب، الواقع على الحدود الأردنية السورية، وذلك بسبب مخالفات وارتكابات وعرقلة لشؤون المواطنين القادمين أو المغادرين للأردن، وتم تعين مديراً جديداً للمركز، وأضاف المصدر أن محمد صافي أبو دان محافظ درعا السورية، كان قد قام بجولة إلى المركز المذكور واستمع إلى شكاوي المواطنين والمسافرين ليقترح على وزارة المالية هذا الأجراء. 

يذكر ان مركز نصيب الذي يقوم بمهام إدارة الهجرة والجوازات في هذا المواقع الحدودي، يعتبر أحد أهم النوافذ الحدودية السورية، نظر لحركة الترانزيت في هذا المركز والذي تدخل عبره الشاحنات والناقلات الكبيرة التي تأتي من دول الخليج العربية السعودية والأردن إلى الأراضي الصورية ، لتتابع نحو تركيا أو لبنان.