رئيسا كينيا واثيوبيا الى واشنطن

تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الليلة الماضية ان الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش سيستقبل كلا من رئيسي كينيا دانيل اراب موي واثيوبيا ميليس زيناوي في البيت الابيض الأميركي بعد غد الخميس.  

وقال المتحدث باسم البيت الابيض الأميركي ارى فليشر ان الرئيس يتطلع لمناقشة المسائل ذات الاهتمام المشترك للولايات المتحدة الاميركية ومنطقة شرق افريقيا مع الرئيسين وخاصة عمليتنا المستمرة في الحرب العالمية على الارهاب والاستقرار الاقليمي ومساعي التنمية الانسانية ومحاربة مرض الايدز. 

واضاف المتحدث ان الرئيس بوش تحدث هاتفيا في وقت سابق اليوم مع الرئيس الكيني موي واعرب له وللشعب الكيني عن تعازيه في ضحايا الهجمات الارهابية فى مومباسا بكينيا وعرض تقديم مساعدة الولايات المتحدة الاميركية في التحقيق في الهجمات.  

واشار المتحدث الى ان الزعيمين اعربا عن التزامهما المشترك بتقديم المسئولين عن الهجمات الى المحاكمة.  

وقال ان الرئيس بوش اعرب عن تقديره لتعاون الرئيس موي والحكومة الكينية في الحرب العالمية على الارهاب—(البوابة)