رئيس وزراء الأردن طلب اجتماع مع احزاب المعارضة ولم يحضر

تاريخ النشر: 12 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصدرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية بيانا صحافياً عبرت فيه عن استيائها من الطريقة التي تعامل بها رئيس الوزراء مع الأمناء العامين الذين تمت دعوتهم لحضور اجتماع معه بعد تجاهل طلب للأحزاب بلقائه منذ نيسان/ أبريل الماضي··  

وتلقت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية دعوة من مكتب رئيس الوزراء الليلة قبل الماضية دون ان تطلع على جدول أعمالها··  

وقال البيان أن الأمناء العامين لأحزاب المعارضة وتقديراً منهم لدقة المرحلة ولا سيما أن قانون الانتخاب في آخر مراحله لدى الحكومة وأن المواطنين يعبرون عن سخطهم إزاء قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات ، وإزاء توجهات الحكومة حل المجالس البلدية تمهيداً لإصدار قانون جديد يمنح الحكومة حق تعيين أغلبية أعضاء المجالس البلدية، ولاجل هذا كله قرر المجتمعون تلبية الدعوة وحضور اللقاء مع رئيس الحكومة ومناقشة القضايا المشار إليها في ضوء مذكرات أحزاب المعارضة الموجهة إلى رئيس الوزراء في وقت سابق·  

وقال البيان إن الأمناء العامين للأحزاب انتظروا لمدة نصف ساعة في قاعة بمبنى رئاسة مجلس الوزراء معدة للقاء إلا أن رئيس الوزراء لم يحضر كما لم يعتذر أي مسؤول عن هذا التأخير مما يعكس نظرة الحكومة السلبية للأحزاب رغم ادعائها احترامها للأحزاب ودورها الوطني في خدمة قضايا الوطن والأمة·  

وأضاف البيان ان الأمناء العامين للأحزاب غادروا القاعة احتجاجاً على موقف رئيس الوزراء الذي شكل إهانة بالغة للأحزاب الأردنية—(البوابة)