صرح متحدث باسم حزب الخضر الامريكى الليلة الماضية أن المليونير الامريكى رالف نادر المرشح الرئاسى السابق عن الحزب قرر عدم ترشيح نفسه على قائمة حزب الخضر فى الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة0
وقال الرئيس المشارك للحزب والمتحدث باسمه بن مانسكى ان نادر اتصل بالمسئولين فى الحزب ليبلغهم بقراره الذى لم تعرف أسبابه0
ويعتبر كثير من الديمقراطيين أن نادر هو الذى أعطى الفوز لجورج دبليو بوش فى الانتخابات الرئاسية الماضية لانه أخذ أصواتا من المرشح الديمقراطى ال جور خاصة فى ولاية فلوريدا التى فاز فيها بوش على ال جور بأقل من 600 صوت 0 وكان نادر قد حصل فى هذه الولاية على 100 الف صوت0 ويعتقد الديمقراطيون أن الكثير من هذه الاصوات كانت كافية لو ذهبت الى ال جور لتضمن له الفوز فى الانتخابات الرئاسية0
ولكن نادر وحزب الخضر رفضا هذا الانتقاد قائلين ان ال جور أجرى حملة دعاية ضعيفة فضلا عن انحياز المحكمة العليا والحزب الجمهورى فى فلوريدا لصالح بوش مما أدى الى فوزه0