قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد ان العراق مستمر في العمل على إنتاج وتطوير أسلحة الدمار الشامل .
وقال رامسفيلد في مقابلة مع شبكة (فوكس) التلفزيونية بثت الليلة الماضية انه نظرا لغياب مفتشي الامم المتحدة فان العراقيين "يعملون بجهد لزيادة مقدراتهم في جميع جوانب أسلحة الدمار الشامل وتكنولوجيا الصواريخ البالستية".
وتابع قائلا "إن المشكلة خاصة فيما يتعلق بالأسلحة البيولوجية ستتحول خلال العقد المقبل إلى مسألة خطيرة جدا"، مضيفا انه "ينبغي مهاجمتها بكل الطرق .. فان بعض هذا الأسلحة متحركة أي بإمكانهم نقلها وهي موضوعة في شاحنات مما يصعب الأمر ولكن يجب معالجة هذا الأمر باستخدام أساليب مختلفة".
وقال انه بسبب استمرار بعض الدول بالتجارة مع العراق فان رئيس النظام العراقي استطاع تطوير تكنولوجيا ترسانته العسكرية مما يعمل على تعريض طائرات التحالف الأميركية والبريطانية التي تقوم بتطبيق الحظر الجوي في منطقتي الحظر في جنوب وشمال العراق إلى الخطر.
وقال الوزير الاميركي أن قضية أسلحة الدمار الشامل العراقية ولا سيما الأسلحة البيولوجية ستأخذ منحىً خطيراً على مدى السنوات العشر المقبلة –(البوابة)—(مصادر متعددة)