أعلنت الشرطة اليوم الاثنين أن رجلين عاريين حاولا اختراق الحراسة الأمنية في محيط كنيس مساء السبت خلال إحياء شعائر لمناسبة عيد راس السنة لدى اليهود.
وقال رئيس المجموعة اليهودية في برلين اندرياس ناكاما انه "عمل تخريبي ومعاد للسامية" مؤكدا أن الرجلين من حليقي الرؤوس.
ومن جهتها، أعلنت الشرطة أن ما جرى ليس من تصرفات اليمين المتطرف ولكنه عمل ناجم عن السكر الشديد.
وقام الرجلان بدفع رجال الشرطة عند مدخل الكنيس الواقع في أحد أحياء برلين الشرقية وتمكنا من اختراق الحراسة غير انهما أوقفا على يد موظفين في الكنيس كانوا مزودين بعبوات مسيلة للدموع—(أ.ف.ب)