رسالة من عرفات إلى صدام حسين

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الأشغال العامة في السلطة الوطنية الفلسطينية عزام الاحمد اليوم الأربعاء انه سلم نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى الرئيس صدام حسين. 

وكان الوزير الاحمد الذي لا يزال يشغل منصب "سفير فلسطين" في العاصمة العراقية، قد وصل الى بغداد الثلاثاء موفدا من الرئيس الفلسطيني لاطلاع القيادة العراقية على "آخر التطورات بشأن استعادة حقوق الشعب الفلسطيني". 

وقال الاحمد لوكالة "فرانس برس" إن "الرسالة تضمنت شرحا لنتائج قمة كامب ديفيد التي عقدت مؤخرا والتحرك الفلسطيني الذي يهدف الى عقد قمة عربية واجتماع للجنة القدس بأقرب وقت ممكن بهدف حشد الطاقات العربية والإسلامية لمواجهة التعنت الإسرائيلي". 

وأضاف انه قدم خلال اللقاء المطول مع عزيز "شرحا مفصلا عن ما دار في قمة كامب ديفيد ومحاولات الترهيب والترغيب التي تعرض لها الوفد الفلسطيني بهدف دفعه للتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعاصمتها القدس". 

وتابع الاحمد إن الرسالة الخطية التي سلمها اليوم "تؤكد بقاء القيادة الفلسطينية أمينة على الأمانة التي يتحملها الشعب الفلسطيني نيابة عن الأمة العربية والإسلامية والمسيحيين في العالم من اجل صيانة القدس وحمايتها من الأطماع الإسرائيلية أو غيرها ومهما كانت تلك المحاولات ومن أي جهة".  

وقال الاحمد إن نائب رئيس الوزراء العراقي أكد خلال اللقاء "موقف العراق المبدئي والثابت في دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق حريته واستقلاله واستعادة كامل حقوقه، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس". كما أكد عزيز أيضا بأن العراق "سيبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة المؤامرات التي يتعرض لها" – (أ.ف.ب)