ركاب الطائرة الفرنسية يغادرون بغداد برا

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر مصدر دبلوماسي في بغداد اليوم الأحد ان الفرنسيين الذين وصلوا على متن الطائرة التي أقلتهم من باريس إلى بغداد الجمعة الماضي سيغادرون العراق برا للعودة إلى بلادهم. 

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس ان "الفرنسيين سيغادرون برا عن طريق سوريا أو الأردن في طريق عودتهم إلى فرنسا". 

وكانت طائرة "بوينغ 737-800" فرنسية هبطت في ارض مطار صدام الدولي بعد ظهر الجمعة الماضي في رحلة مباشرة من باريس هي الأولى منذ عشر سنوات، وقد أقلت الطائرة 65 شخصا من الأطباء والرياضيين والفنانين، وغادرت الطائرة مطار بغداد بعد ذلك بقليل عائدة إلى باريس. 

وقال المصدر نفسه ان "الفرنسيين سيغادرون العراق على دفعات خلال الأيام القليلة المقبلة، متوجهين إلى دمشق وعمان ليستقلوا طائرات إلى باريس". 

وكانت هذه المجموعة من الفرنسيين تجولت في بغداد أمس السبت وزارت إحدى المدارس الابتدائية وملجأ العامرية الذي تعرض لضربتين من قبل الطائرات الأميركية تسببتا في مقتل اكثر من 400 عراقي خلال حرب الخليج الثانية في 1991. 

ونقلت الصحف العراقية اليوم الأحد عن رئيس جمعية الإنماء والتطور الفرنسية رئيس الوفد جهاد فغالي قوله ان قصف ملجأ العامرية يشكل "ابشع جريمة ترتكب في العصر الحديث".—(ا.ف.ب)