إثر الركود الذي تعيشه السوق المصرية للعقارات على قوة إقبال استهلاك الأسمنت مما أدى إلى تراجع أسعاره وتكدسه لدى التجار.
كما أن انضمام المزيد من المصانع لحلقة الإنتاج المصري زاد من القوة الإنتاجية للأسمنت لدرجة فاقت القوة الاستهلاكية للسوق، الأمر الذي ساعد أيضا في انخفاض معدلات الأسعار خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية.
ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن رئيس القابضة المصرية للصناعات الكيماوية عادل الموزي قوله "إن الركود في سوق العقارات جعل معدلات استهلاك الأسمنت أقل من المتوقع"، في إشارة إلى ان العرض في إنتاج الأسمنت في السوق المحلية بات أكثر من الطلب نتيجة وجود طاقات جديدة للمصانع التي بدأت الإنتاج أخيراً – (البوابة)