رمضانيات مع وائل كفوري

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2006 - 02:43 GMT

 

 

يهل رمضان.. احلى رمضان.. واشياء رمضان.. ومن اهمها القطايف.. تلك الحلوى الرمضانية الاولى في بلاد الشام.

دعاية نسمعها في  الاذاعة يوميا تقول "كول قطايف.. وما تضل خايف.!" .

وفي طول بلاد الشام وعرضها تنهمك محلات الحلو  في اعداد القطايف على قارعة الطريق.. والزبائن اكثر من ان يعدو. بل ان  اصدقاء يقولون: اصلا بدون قطايف ما في رمضان.

..

وعشق القطايف عند العرب قديم.. فقد عرفه الامويون وتابهوا به حبا مثله مثل شقيقته الكنافة.

كما اشتهرت الكنافة والقطايف فى الثقافة الرسمية العربية وبخاصة فى الشعر ، حيث تغنى بها شعراء بنى أمية ومن جاء بعدهم ومنهم ابن الرومى الذى عُرف بعشقه للكنافة والقطايف ، وسجل جانباً من هذا العشق فى أشعاره ، كما تغنى بها أبو الحسين الجزار أحد عشاق الكنافة والقطايف فى الشعر العربى إبان الدولة الأموية وكان مما قاله فيها:

 

ومالى أرى وجه الكنافة مُغضباً ولولا رضاها لم أرد رمضانها

تُرى اتهمتنى بالقطايف فاغتدت تصُدُ اعتقاداً أن قلبى خانهــا

ومُذ قاطعتنى ما سمعت كلامها لأن لسانى لم يُخاطب لسانهـا

 

 

...

مطربكم المفضل.. الناعم الساحر الاسطون الرائع اللمشكمون وائل كفوررررررررررررررري .. يحب القطايف ايضا.. لا بل يعشقها. بس ما بيوكل منها غير 10 حبات لانه عامل رجيم والدكتور مانعه.

 ساخرون التقطوا لكفوري هذه الصورة الجميلة، وهو يقوم بعمل القطايف في  محله الخاص الجديد الكائن في شارع الحمرا.. بس شو قطايف.. بتجننن..! قطايف طقع.. طقع.. طقع.. اع اع اع.

..

ع فكرة اللي ما يعرف "القطايف".. يشويه!؟.

هههههههههههههههههههههههه