روسيا: العد العكسي بدا في الشيشان

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح الجنرال الروسي فيكتور كازانتسيف اليوم الثلاثاء ان "العد العكسي بدا" بالنسبة الى الشيشان الذين منحهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "فرصة ربما للمرة الاخيرة" لتسليم اسلحتهم. 

وقد اقترح الرئيس الروسي الاثنين على الانفصاليين الشيشان تسليم اسلحتهم في الساعات الـ 72 المقبلة بعد الاعلان عن كيفية المساهمة الروسية في الرد الاميركي على افغانستان. 

وراى الجنرال الروسي الذي اوكل تنظيم استلام الاسلحة على الارض ان بوتين قام "بمبادرة انسانية". 

وقال الجنرال وهو ممثل الرئيس لشؤون القوقاز الشمالي ان بوتين "اعطى فرصة لكافة الاشخاص الضالين (في الحرب) وربما للمرة الاخيرة في الساعات الـ 72 المقبلة للخروج من مخابئهم وتسليم اسلحتهم". 

وختم فيكتور كازانتسيف "ما زالت هناك فرصة اليوم لانهاء هذه الحرب التي ارهقت الجميع والدخول في مرحلة سلمية. لقد بدا العد العكسي". 

ولم يصدر اي رد فعل من الانفصاليين على عرض بوتين. وقد رفض المسؤولون الانفصاليون قبل اليوم عروضا كثيرة لتسليم اسلحتهم.