صادق رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان النهيان على اتفاقية الحدود الخاصة بترسيم الحدود الشمالية الشرقية بين الامارات وسلطنة عمان والتى كانت قد وقعت بين البلدين في يونيو من العام الماضي .
وذكرت وكالة انباء الامارات اليوم ان الشيخ زايد اصدر مرسوما اتحاديا بشأن التصديق على الاتفاقية الحدودية التى تغطي القطاعات الحدودية من شرقي العقيدات الى الداره. وتشتمل الاتفاقية على تحديد النقاط الرئيسية التى سيتم على اساسها رسم خط الحدود الفاصل بين الدولتين والقطاعات التى سيشملها هذا الخط بالاضافة الى مسائل وضع الامداتيات والخرائط النهائية.
وتنص الاتفاقية التى كان وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتى الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ونظيره العماني يوسف بن علوى بن عبدالله قد وقعاها في 22 يونيو من العام الماضي على تشكيل لجنة مشتركة للاشراف على تنفيذ الاتفاقية. يذكر ان ترسيم الحدود بين دولة الامارات وسلطنة عمان تم على مرحلتين حيث وقعت اتفاقية اولى لترسيم قطاع الحدود بين السلطنة وامارة ابوظبي وهي الاتفاقية التى تم توقيعها من قبل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في صحار العام 1999.
وبتصديق الشيخ زايد على اتفاقية الحدود الثانية والتى كان المجلس الاعلى ومجلس الوزراء في دولة الامارات قد اقراها تكون الحدود الاماراتية العمانية قد تم تحديدها والاتفاق عليها بالكامل.
