زيادة أسعار المحروقات في المغرب
قررت الحكومة المغربية يوم الجمعة الماضي زيادة أسعار عدد من أصناف المحروقات بسبب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية وكذا لارتفاع قيمة الدولار الأميركي.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد عن خالد عليوة وزير التنمية الاجتماعية والتضامن والتشغيل والتكوين المهني الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية خلال لقاء صحافي مشترك مع يوسف الطاهري وزير الطاقة والمعادن عقد في أعقاب اجتماع لمجلس الوزراء قوله "إن البنزين الممتاز سيعرف زيادة بنسبة 10.8 في المائة فيما سيعرف البنزين العادي زيادة بنسبة 9.8 في المائة والغاز بنسبة 9.3 في المائة، والفيول بنسبة 4.8 في المائة في حين أن سعر قنينة الغاز من نوع 21 كلغ سيرتفع بدرهم واحد".
وأضاف عليوة أن هذه الزيادة تأتي بعد أن عملت الحكومة خلال الشهور الماضية على تجميد سعر المحروقات في السوق المغربية، وهو الشيء الذي أدى إلى تحمل صندوق المقاصة وكذلك ميزانية الدولة لما يناهز مليارين و75 مليون درهم مغربي – (البوابة)