سقوط ثلاثة صواريخ بالقرب من قاعدة قوات حفظ السلام في كابول

تاريخ النشر: 01 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر قوات حفظ السلام الدولية في أفغانستان السبت إن ثلاثة صواريخ من صنع صيني سقطت بالقرب من قاعدة لقوات حفظ السلام الدولية في العاصمة الأفغانية كابول مساء الجمعة دون أن تسفر عن أية أضرار مادية أو إصابات.  

وقالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها إن الانفجارات نتجت عن صواريخ من نوع BM-12 عيار 107 ملم سقطت على بعد 300-800 من مستودع القاعدة شرقي كابول بين الساعة الخامسة والنصف والسادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش.  

وفي وقت مبكر من صباح الجمعة قتل ما لا يقل عن 18 شخصاً بالقرب من مدينة قندهار جنوب أفغانستان عندما اصطدمت حافلة صغيرة مكتظة بالمدنيين بلغم مضاد للدبابات. 

واتهمت الشرطة الأفغانية منظمة القاعدة بزعامة أسامة بن لادن بالوقوف وراء الانفجار ولكن آخرين قالوا إن ذلك قد يكون من عمل مقاتلي طالبان أو أمراء الحرب الأفغان الذين تعرض رجالهم لهجمات بقيادة القوات الأميركية الأسبوع الماضي في المنطقة.—(البوابة)