سوتومايور وبدروزو يغادران اسبانيا بامر من الاتحاد الكوبي

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

غادر الكوبيان خافيير سوتومايور، حامل الرقم القياسي في مسابقة الوثب العالي (45ر2 م)، وايفان بدروزو بطل العام في مسابقة الوثب الطويل، اسبانيا التي كانا يستعدان فيها للالعاب الاولمبية المقررة في سيدني من 15 ايلول الى 1 تشرين الاول المقبلين. 

واوضح مدير الفندق الذي كان يقيم فيه البطلان الكوبيان في غوادالاخارا ان الاخيرين غادرا اسبانيا باتجاه ايطاليا لمتابعة تدريباتهما. 

واوضح ابيل دي دييغو المسؤول عن الفندق الذي يقيم فيه الوفد الكوبي منذ 22 ايار الماضي ان البطلين غادرا الفندق بامر من الاتحاد الكوبي لالعاب القوى، مضيفا ان باقي افراد الوفد سيلحقون بهما خلال ساعات. 

ويأتي قرار مغادرة الوفد الكوبي لاسبانيا بعد رفض اللجنة الاولمبية الكوبية السماح لبطلة العالم في الوثب الطويل الاسبانية من اصل كوبي نيوركا مونتالفو بالمشاركة في الالعاب الاولمبية بالوان اسبانيا. 

واتخذ الاتحاد الكوبي قراره أيضا بعد التصريحات التي ادلى بها رئيس الاتحاد الاسباني لالعاب القوى خوسيه ماريا اودريوزولا والتي حذر فيها الكوبيين قائلا "سنعيد النظر في علاقتنا مع الاتحاد الكوبي لالعاب القوى". 

وقال اودريوزولا "كنا بمثابة اباء للرياضيين الكوبيين وساعدناهم طيلة السنة، قدمنا لهم الشيء الكثير ولم نحصل منهم على اي مقابل". 

واوضح دي دييغو ان الوفد الكوبي تلقى امرا بمغادرة اسبانيا عشية السبت، مضيفا ان بعض الرياضيين، الذين يتدربون في اسبانيا منذ 14 عاما، اعربوا عن اسفهم بعد سماع النبأ. 

واشار الى ان عيون بعضهم اغرورقت بالدموع. 

يذكر ان اللجنة الاولمبية الكوبية برئاسة خوسيه رامون فرنانديز رفضت السماح لمونتالفو تمثيل اسبانيا في الاولمبياد، وقررت تطبيق المادة 46 من الميثاق الاولمبي التي تشدد على ضرورة مرور ثلاث سنوات على الاقل على حصول رياضي او رياضية (دافع عن الوان بلد سابق) على جنسية بلد جديد لتمثيله في الالعاب الاولمبية -- (أ ف ب)