سوريا تقلص من مد لبنان بالطاقة

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان فؤاد حمدان أنه من المرتقب أن تصل باخرة أو باخرتان من الـ (فيول أويل) والمازوت في اليومين المقبلين وفي حال تأخر وصولها ستعمد المؤسسة إلى استدانة المادتين من وزارة الطاقة. 

وقالت صحيفة "الأنوار" اللبنانية إن الوزير عزا خفض كمية الطاقة المستمدة من سوريا إلى نحو 100 ميغاوات (إلى نقص في الإنتاج في سوريا، ما أدى كذلك إلى اعتماد برنامج تقنين في الشام). 

ويذكر أن وزارة الكهرباء السورية كانت قد أرسلت كتاباً إلى مؤسسة كهرباء لبنان أبلغتها فيه اضطرارها إلى فصل التغذية من جانبها عن محطة عجز بسبب النقص الحاصل عندها في سوريا في التوليد – (البوابة)