سوزوكي يذهب الى مدرسة امريكية ?

تاريخ النشر: 23 يناير 2006 - 09:52 GMT

 

اول يوم في الدراسة في مدرسة امريكية وقد انضم الى الفصل طالب جديد اسمه سوزوكي ابن رجل اعمال ياباني . تسأل المدرسة : دعونا نبدأ اليوم بمراجعة شيء من التاريخ الامريكي:

من قال " اعطني الحرية او اعطني الموت؟" تطلعت في بحر من الوجوه الفارغة ماعدا سوزوكي الذي رفع يده وقال " باتريك هنري 1775"

 

قالت المدرسة : " عظيم ! من قال " حكومة الشعب بالشعب وللشعب لن تنتهي في هذه الارض" مرة اخرى لم يكن هناك استجابة سوى من سوزوكي الذي قال :

" ابراهام لنكولن 1863"

 

وبخت المدرسة الفصل قائلة : ايها الطلاب يجب ان تخجلوا . سوزوكي وهو جديد في هذه البلاد يعرف عن تاريخها اكثر منكم ." وهنا سمعت شخصا يهمس :" اللعنة على اليابانيين " فصاحت بحزم :" من قال هذا ؟"

 

رفع سوزوكي يده وقال :" لي ايوكوكا 1982."

 

وهنا قال طالب يجلس في الخلف :" سوف اتقيأ."

 

غضبت المدرسة وهتفت :" حسنا ! من قال هذا؟"

 

اجاب سوزوكي :" جورج بوش لرئيس الوزراء الياباني 1991."

 

وهنا صاح طالب آخر وهو بقمة الغضب :" حقا ؟ سوف احشره في فمك !"

 

قفز سوزوكي من مقعده وهو يلوح بيده ويقول بأعلى صوت:

" بيل كلنتون مخاطبا مونيكا ليونسكي 1997"

 

وهنا ازداد هياج الطلاب واصابتهم هستريا فقال احدهم :" ايها القذر الحقير . اذا قلت أي شيء آخر سوف اقتلك ."

 

صرخ سوزوكي بأعلى صوت : جاري كوندت مخاطبا شاندرا ليفي 2001"

 

وأغمي على المدرسة.

 

وفي حين كان الطلاب يتجمعون حولها قال احدهم :" اوه ياللجحيم . اننا في ورطة !"

فقال سوزكي : الامريكان في العراق 2004"