سوق الذهب السوري ينتعش مع المواسم الزراعي الجديد

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انتعش سوق الذهب في سوريا هذا العام من جديد بعد ان كان الطلب قد انخفاض على المشغولات الذهبية في السنوات الثلاث الاخيرة.  

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن جورج صارجي رئيس جمعية صياغ دمشق قوله "إن إقبال السوريين على الذهب يزداد عادة في مواسم الاعراس، ولكن لوحظ ازدياد الطلب هذا العام مع تحسن الانتاج الزراعي بعد ثلاث سنوات من الجفاف". وقدر صارجي كمية الذهب المشغول الموجود لدى الصياغ السوريين البالغ عددهم 5000 صائغ نصفهم في دمشق بحوالي طن ونصف الطن. 

وطبقا للقوانين النافذة يمنع استيراد الذهب المصنع حماية للمنتج المحلي، حيث " تشتهر المشغولات الذهبية السورية في العالم، وخاصة في دول الخليج، حيث يوجد حوالي 5000 سوري بين مصنع وتاجر للذهب هناك". 

وأشار إلى ان اكبر صانع للذهب في دبي سوري الجنسية من دمشق وصاحب محلات داماس، حيث يمتلك 20 محلا يشتغل فيها 850 عاملا – (البوابة)