سيناتور أمريكي للسوريين: عالجوا مشكلة ''الإرهابيين'' وإلا عالجناها بأنفسنا

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكية السيناتور الديمقراطي "بوب غراهام" بالالتفات إلى المنظمات التي تتهمها واشنطن بالإرهاب، وعلى رأسها "حركة حماس" و"حزب الله". 

وقال "غراهام": "انني اعتقد ان الطريق الذي سنسلكه، ان نذهب للرئيس السوري (بشار الأسد) الذي يسيطر على هذه المنظمات ونقول له: لدينا أدلة دامغة على وجود معسكرات التدريب هذه في المناطق التي تسيطرون عليها وان هذه النشاطات تهدد السلام العالمي، وتخرق القوانين الدولية، ولهذا نتوقع منكم ان تعالجوا هذه المشكلة وإلا فإننا سنعالجها بأنفسنا".  

وخلال حديث تلفزيوني مع شبكة "سي إن إن" شدد "غراهام" على أنه "لا بد أن نقوم بشن ضربات عسكرية على مراكز قيادة كل من "حزب الله" و"حماس" ومعسكرات تدريبهما، حتى لا يقدما مساعدات للإرهابيين الموجودين داخل الولايات المتحدة وحتى لا يتمكنا من بناء جيل جديد من الإرهابيين". ودعا غراهام إلى الإسراع بإنهاء الحرب ضد تنظيم "القاعدة" والخروج أفغانستان بأسرع فرصة ممكنة "لنتحرك نحو دول اخرى فيها خلايا للقاعدة". 

وتأتي هذه التصريحات في وقت أُعلن فيه أن وزارة الخارجية الأمريكية طلبت من سورية اغلاق مكاتب حركة الجهاد الإسلامي في دمشق، وذلك على خلفية العملية نفذها مسلحون من هذه الحركة في الخليل المحتلة، وأسفرت عن مقتل 12 عسكرياً إسرائيلياً، الا ان سورية رفضت الطلب الأمريكي بإغلاق مكاتب حركة الجهاد أو غيرها من المنظمات الفلسطينية التي تتهمها الإدارة الأمريكية بالإرهاب.—(البوابة)—(مصادر متعددة)